قياس مستوى الوعي

مستويات الوعي الروحي لها مقاييس وضعها البشر، من أشهر المقاييس هو سُلم ديفيد هاوكينز والمرفق في المقال. يقصد بمستوى الوعي هو مستوى تطور وإدراك الروح لذاتها، والحقائق، وللحياة حولها. وقد حدد هاوكينز مستويات الوعي من صفر حتى 1000، حيث تمثل الدرجة 200 الخط الفاصل بين الوعي السلبي والوعي الإيجابي، والدرجة 500 الخط الفاصل بين الوعي العقلي والوعي الروحي، والدرجة 1000 تمثل اكتمال مستوى الاستنارة.

سلم هاوكينز مستويات الوعي جدول الوعي منصة عصر السلام
سلم هاوكينز مستويات الوعي جدول الوعي منصة عصر السلام

غاية وجودنا هنا هو النمو الروحي وتجاوز المستويات بالتدريج، النمو الروحي يعني بالضرورة ولوج مستويات وأبعاد أعلى من النعيم والحياة الطيبة، وهذا ما يوفره مستوى القبول على الأقل 350 هاوكينز، وهو مستوى يصعب على الكثير الوصول إليه حتى من المهتمين بالتنمية الذاتية، حيث يعني توهج شاكرا القلب ومحبتها وغفرانها وسماحها لكل من آذاها، ولأن خلفيتنا غالبا متشابهة فنحن تعودنا على عدم السماح وأخذ الحق بالقوة، لذلك تجد الكثير ممن هم دون هذا المستوى عَسيري التعامل، وليس من السهل عليهم تجاوزه، في المقابل، ليس كل من هو دون مستوى القبول هو عسير، البعض يرتقي بهدوء وروية ومحبة وهؤلاء مسترخين محبين شغوفين مقبلين على الحياة يحبون الاخرين ويغفرون لهم، لذا تجدهم لا يستغرقون أكثر من سنتين في التنمية ويصلون لوعي القبول بسلاسة.
(راجع المدونة لسلسة مقالات تشافي العلاقات تساعدك للوصول لوعي القبول).

لماذا يجب أن أعرف مستوى وعيي؟

لترتقي في الوعي، من الجيد جداً أن تعي موقعك الحالي وتتدرج لتحسم العوالق الحالية وتعمل على المستوى التالي، هل يوجد طرق أخرى للارتقاء؟ نعم، لكن تحديد الوجهة يختصر عليك الكثير من الوقت والتجارب والمعاناة وسلوك طرق مشتتة لا أكثر.

من الوارد جدا، تقييم الأفراد لأنفسهم اعتماداً على عدد السنوات والكتب والكورسات والتأملات التي بذلوها في سبيل نموهم، عمى البصيرة عن موقعك الحالي زيف، والزيف لا يؤدي إلّا لمثيله، تضخّم الإيجو بأنه وصل أو تجاوز مستويات معينة لا يفيد أحداً، وحدها الحقيقة من تجعلنا ننمو، القياس أمر يطلبه الشجعان، الذين يتقبلون نتيجته ويعرفون غايتهم منه، تلك الغاية المتعلقة بنمو أرواحهم وليس للمقارنة مع الآخرين، الغاية الحقيقية، لا تخدمها سوى الإجابة الحقيقية.

لقياس مستوى الوعي عدة طرق، قد يكون اختباراً منطقياً يجريه لك مختص مُدرك تماماً لكل المستويات، وقد يتم عمله بتقنية الداوزينج وهي وسيلة اتصال مع بيانات الوعي الكوني تشابه لحد ما طريقتك البحث في قاعدة معلومات (تجد في المنصة أمسية الداوزينج تُمرّسك لتتقنها فتقيس لنفسك ومن حولك)، وهناك كذلك تقنية الاستشعار وهو مستوى أعلى يعتمد على توسّع البصيرة.

يمكنك أن تكون محترفاً في القياس، اختر وسيلة، وتمرّس عليها.

هل يمكن للوعي أن يرتفع وينخفض؟

نعم بالتأكيد، وهذا يحدث لفئتين من الناس، الأولى، تتصل بمعلمين وكورسات وبيئات أعلى منها وعياً فتكون في مستوى أعلى من مستواها الحالي، فتختبر مستوى 350 مثلاً لفترة من الوقت، لكنها تعود لوعيها الحقيقي المنبعث من داخلها 250 مثلاً، الغاية من عودتها هو أن تقوم بتنظيف معيقات توسع وعيها بذاتها، بالتأكيد الروح لا تريد استمرار الاعتماد على مصدر خارجي، غايتها أن تكون هي المصدر، وهذه تجربة مر بها ايكارت تول حين ارتفع لمستوى التنوير 700 ثم عاد لمستوى الحب 500 ونظف عوالقه.

الفئة الأخرى، الذين لم يتعلموا علوم التنمية، واعين بالفطرة، لكنهم يتعرضون بعد ذلك لظروف تجعلهم ينخفضون، ولأنهم لا يعرفون ماهية الوعي، هم يرتفعون وينخفضون دون انتباه، وهذه ميزة تعلّمك للوعي.

من الجيد التنويه إلى أن مستوى الوعي يُمكن أن يُقاس كغالب الوقت، ويُمكن أن يُقاس في اللحظة، وبين القياسين ستجد اختلافاً، إذ يمكن أن يرتفع قياس اللحظة أو ينخفض عن قياس غالب الوقت تبعاً للظروف التي تمر بها، من الأفضل أن تحصل على قياسك غالب الوقت.

التدرج شيء طيّب، والارتفاع المؤقت كذلك تجربة مثيرة، في النهاية لن تحصل إلا على ما يناسبك، فمستويات الوعي أولا وأخيراً استحقاق وغايات.

نمتنّ لمشاركتنا رأيك..

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

13 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
KHADIJAH ALOBAID

امتنان

شكرا ❤

عبدالرحمن هوساوي

مساء الخير
هل يمكن استشعر طاقة وعي المرحلة القادمة قبل الوصول اليها ؟

بندر العنزي

اخت لينا اليست المشاعر تابعه لمستوى الوعي… يعني كيف مستوى وعيي استعداد ومشاعري غالب الوقت ثقه ؟

بندر العنزي

السلام عليكم.. عندي سؤال لو تكرمتوا.
ماهو الفرق بين وعي غالب الوقت وذبذبات غالب الوقت؟
الوعي غالب الوقت اعرفها لكن ذبذبات غالب الوقت لم تمر علي.

aylul 92

طيب حاولت أقيس وماعرفت ؟ كيف ممكن اعرف!

الإدارة

وفرنا في المنصة طريقتين لذلك، الأولى تحصل منها على قياس مستواك بشكل مباشر من هذا الرابط:
https://age-of-peace.com/product/meagure/
والثانية أن تتعلم القياس بنفسك، من هنا:
https://age-of-peace.com/product/dawsing/

عبدالله الفايز

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم برحمته التي وسعت كل شيء ان يملأ قلوبنا وقلوبكم وعي وحب وايمان به وتسليم اليه وحسن ظن بما عنده وصدق توكل عليه وان يحيينا واياكم حياة طيبة سعيدة مباركة وان يجعلنا ووالدينا وأهالينا ومن نحب من اهل جنة الفردوس الاعلى .. تحياتي الجميع ❤️🌳

aalshajri2

السلام عليكم
هل بالضرورة بأن يكون الدافع وراء عدم قياس الوعي هو الخوف؟

1 1 vote
قيّم